وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني يتفقد مشروع أستصلاح أراضي ديوانية _شافعية في محافظة الديوانية .

وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني يتفقد مشروع أستصلاح أراضي ديوانية _شافعية في محافظة الديوانية يرافقه النائب الاول للمحافظ السيد فارس وناس وعدد من المديرين العامين ومدراء تشكيلات الوزارة في المحافظة.

وقال السيد الوزير ان الوزارة دأبت على التركيز على مشاريع الاستصلاح في عموم المحافظات لزيادة الاراضي المستصلحة وأستخدام طرق الري الحديثة لتقليل الضائعات المائية والاستخدام الامثل للمياه، يذكر ان مشروع ديوانية-شافعية الجاري العمل فيه حاليا يقع على ايمن شط الديوانية وقد احيل العمل لتنفيذه الى شركات الوزارة (الفاو-الرافدين -العراق) وبأشراف الهيأة العامة لمشاريع الري والاستصلاح بمساحة (٣٦٠٠٠)الف دونم ..

يتم العمل حاليا لانجاز استصلاح مساحة (١٥٠٠٠) دونم كمرحلة اولى والتي تتضمن شبكتي الري والبزل مع منشآتهما بما فيها قناة الشافعية الرئيسية، ومن المؤمل انجازها في القريب العاجل.

كما وجه السيد الوزير بزيادة الجهد الالي والقيام بحملة لانجاز هذه المرحلة وتشغيلها للاستفاده منها في الموسم المقبل .

موكدا ان محافظة الديوانية لها خصوصيه لتطوير قطاع الموارد المائية والزراعة فيها لاعتمادها على الزراعة وقد انجزت الوزارة خطتها الاروائية في المحافظة بالكامل للموسم الحالي من خلال ايصال المياه الى الذنائب عن طريق استمرار حملتها لأزالة التجاوزات بمختلف انواعها عن الحصص المائية ومحرمات الانهر.

واثنى السيد الوزير على ملاكات الوزارة العاملة في المشروع على مايقوموا به من جهود استثنائية ومتميزه مشيدا بدعم الحكومة المحلية وتعاونها لانجاح عمل ملاكات الوزارة ومحيي القوات الامنية لدورها الساند لحملة الوزارة بإزالة التجاوزات في عموم المحافظات ومنها محافظة الديوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *